التدخل الاثيوبي يقلص من حدة مخاوف الإنقسام التي تتهدده
التحالف الارتري المعارض يبحث امكانية تأجيل موعد إنعقاد ملتقاه

 

عنسبا.كوم

16 مايو/أيار 2010م: علمت " عنسبا . كوم " من مصادر عليمة أن نية التحالف تتجه الى تأجيل موعد عقد ملتقى الحوار الوطني للتغيير الديمقراطي وذلك حتى يتسنى له من عقد إجتماعات ثنائية بين فصائل التحالف المؤيدة لعقد الملتقى من جهة وحزب الشعب الديمقراطي الارتري المعارض له من جهة أخرى.

واشارت تلك المصادر الى ان الإنقسام بين طرفي الإختلاف حول عقد الملتقى قد وصل حدا دعا الحكومة الاثيوبية لأن ترمي بثقلها وتتدخل من أجل رأب الصدع وحمل الطرفين للاتفاق ، وكانت اثيوبيا قد طالبت  الطرفين تقديم تنازلات ملموسة من أجل إنعقاد الملتقى،  ونتيجة لذلك فانه من المرجح تأجيل موعد إنعقاد الملتقى إضافة الى إجراء بعض التعديلات على عضوية اللجنة التحضيرية للملتقى ، وبذلك يكون التدخل الاثيوبي قد قلص من حدة مخاوف الإنقسام التي تتهدد التحالف المعارض.
يذكر في هذا الصدد أن اجتماعا قد عقد  بين كل من رئيس الوزراء الاثيوبي السيد/ ملس زيناوي وقيادات فصائل التحالف الارتري المعارض ، ثم تبع ذلك اجتماعا آخر بوزير خارجيته السيد/ سيوم مسفن وتلك القيادات.

 

التعليق على الموضوع !
عنسبا دوت كوم ترحب بتعليقات القراء، وترجو من المشاركين التحلي بالموضوعية وتجنب الاساءات الشخصية والطائفية، ولن يتم نشر اي رد يحتوي شتائم. كما ترجو عنسبا من المعلقين ادخال الاسم الاول واسم العائلة واسم الدولة وتجنب الاسماء المستعارة, contact@ansaba.com